ميزة Immersive View فى خرائط جوجل google maps



 أعلنت google خلال مؤتمر خاص بالذكاء الاصطناعيartificial intelligenceAI في مدينة باريس، عن إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة ضمن تطبيق خرائطها على أندرويد و iOS، وهو ما يُعتبر أكبر تحديث يحصل عليه التطبيق منذ سنوات.

وتعملImmersive View  على إعتماد طريقة جديدة كليًا لاستكشاف الأماكن، إذ تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقنيات الرؤية الحاسوبية Computer Vision للدمج بين لقطات خدمة Street View والصور الجوّية لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد 3D representationsبرسوميات عالية الجودة لكافة تفاصيل المدينة خلال اليومdifferent times of the day and in different weather conditions، إضافةً إلى عرض طبقات من المعلومات المفيدة لحالتي الطقس والمرور ودرجة الازدحام في المدن التي تدعمها الخدمة.

تأتى الميزة بأداة Search with Live View و هى تسمح للمستخدم بالتجولnavigate داخل شوارع المدن cities  ومشاهدة معلومات  information حول الأنشطة التجارية و المعالم المحيطه من حوله about surrounding businesses and landmarks immediately around you,و وأعلنت google أنه يمكن للمستخدم إلقاء نظرة على الاتجاهات دون الحاجة لفتح الهاتف، وذلك سواء أثناء المشي أو قيادة الدراجة أو السيارة أو ركوب المواصلات العامة. حيث بات بإمكان المستخدم مشاهدة المعلومات مُباشرةً على شاشة القفل lock screen.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزةContextual translation فى برنامج Google Translate App

بادر بالتسجيل فى قوائم إنتظار ميكروسوفت لإستخدام ميزات محرك بحثها Bing waiting list: ميكروسوفت تعتزم دمج ChatGPT من open AI بمحرك بحثها Bing search engine

التحقق بخطوتين Two Factor Authentication (2FA)