أداة التطبيقات فى متصفح ميكروسوفت الجديد Edge

 


قامت شركه Microsoft العالمية بطرح متصفحهاEdge الجديد مفتوح المصدر( Open source)  المبنى على تقنية متصفح شركة جوجل google Chrome  وفقا لمشروعThe Chromium Projects .
 فقد عزمت Microsoft توديع متصفحها العتيق Internet Explorer  بعدما لاقت العديد من الإنتقادات التقنية فضلاً عن المثالب الأمنية التى أعترت هذا المتصفح منذ نسخته الأولى وإنتهاء بأحدث إصدراته والذى كانت الشركة تحتكر تضمينه لنسخ Windows المتعاقبه دون إتاحة الفرصه لدى المستخدمين (Users) للإختيار بين العديد من المتصفحات(Browsers) ما جعل الشركة تلاحق قضائياً من قبل شركات التقنية الأخرى .

ومع بداية طرح الشركة للنظام التشغيل الحديث  Windows 10 كان ميلاد النسخة الأولى من متصفحها Edge والذى جاء بالعديد من المميزات(Features) و الأدوات(Tools) المتطوره التى تجعل تجربة التصفح سهلة و أمنه و سوف نقوم بشرح أكثر هذه المميزات و الأدوات تعزيزاً للعمل السهل على الويب فى منشورات متعاقبه و اليوم نعرض لأداة التطبيقات و هى أداه تضمنها متصفح Microsoft الجديد تتيح للمستخدم حفظ صفحة الويب كتطبيق وليس مجردshortcute كما كان يحدث  سابقا مع متصفح Internet Explorer.


كما تتضمن أيضاً هذه الأداة إمكانية إدارة التطبيقات ManagementApp  ما يعزز من تجربة تصفح سهلة كما للمستخدم جعل هذا التطبيق ضمن تطبيقات قائمة star من خلال أداة pin to star  المعروفة فى نظام تشغيلWindows10.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ميزةContextual translation فى برنامج Google Translate App

بادر بالتسجيل فى قوائم إنتظار ميكروسوفت لإستخدام ميزات محرك بحثها Bing waiting list: ميكروسوفت تعتزم دمج ChatGPT من open AI بمحرك بحثها Bing search engine

التحقق بخطوتين Two Factor Authentication (2FA)